بمشاركة أزيد من 18 بلدا…مدينة الدار البيضاء تحتضن مهرجان فنون الطفل العربي

0 383

تستضيف مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و 26 ماي المقبل، مهرجان فنون الطفل العربي، الذي سينظم تحت شعار “الطفل العربي قاطرة الأمة”، وذلك بمشاركة أزيد من 18 بلدا عربيا.

وتم الإشارة خلال ندوة صحفية عقدت يوم الخميس 01 مارس 2021 بالدار البيضاء، افتراضيا وحضوريا، أن هذه التظاهرة، التي ينظمها اتحاد المنتجين المغاربة، تروم خلق روح التنافس لدى هذه الفئة من المجتمع وترسيخ الأخوة العربية، إضافة إلى أن هذه التظاهرة تضع نصب عينيها كذلك المساهمة في بناء جيل جديد متعلق بمحيطه، ويتصف بروح المسؤولية، لأنه على دراية واسعة بالمجتمعات التي نشأ فيها، وبالتالي يكون القاطرة التي ستأخذ الأمة إلى الوجهة الصحيحة.

وفي ذات السياق، أبرز المنظمون خلال الندوة الصحفية أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن تنظيم منافسات تتمحور حول ست شعب، تتجلى في المسرح والفيلم التربوي، وفن الركح (الشعر والخطابة…)، والفن التشكيلي والغناء والموسيقى.

ويذكر أن المهرجان العربي لفنون الطفل هو مزيج بين الترفيه والمرح، الذي يحقق أهدافا تربوية وتعليمية في جو يستمتع فيه الأطفال بمجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية، التي ترعاها مجموعة من القطاعات والمؤسسات المهتمة بشؤون الأطفال.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...