بمشاركة المملكة…البرلمان العربي يحدث لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب

0 178

أوضح البرلمان العربي، أنه سيبدأ بمشاركة المغرب، في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب، عبر تنسيق الجهود البرلمانية العربية ورصد الأعمال الإرهابية وإعداد تقارير سنوية وتبادل الخبرات، وذلك للتصدي للتنظيمات المتطرفة ومكافحة الظاهرة من جذورها بالوطن العربي.

وأبرز عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في بلاغ له، أنه وبناءا على اقتراح تقدم به لمكتب البرلمان العربي في اجتماعه الذي عقد يوم السبت 28 نونبر 2020 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تمت الموافقة على إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب، على أن يتم تحديد آلية عمل اللجنة بعض عرضها على البرلمان العربي في جلسته المقبلة.

كما كشف رئيس البرلمان العربي أن الأهداف الرئيسية من اقتراحه لإنشاء هذه اللجنة الهامة هو تعزيز وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب، والتصدي للتنظيمات الإرهابية، ووضع خطة عمل لبناء قدرات البرلمانيين العرب في مجال مكافحة الإرهاب، وإعداد تقرير سنوي عن “حالة الإرهاب في العالم العربي” يتم فيه رصد الأعمال الإرهابية، التي تتعرض لها الدول العربية ودراسة تطوراتها نوعيا وكميا، واقتراح السياسات والإجراءات الملائمة لمواجهتها.

وختم المتحدث ذاته أن هذا التعاون سيمكن من تطوير شراكات مؤسسية فعالة مع العديد من الجهات الإقليمية والدولية المعنية بهذا الموضوع، لتبادل الخبرات معها، وخاصة فيما يتعلق بالتدابير التشريعية لمكافحة ومنع هذه الظاهرة المقيتة، وهو ما سيمثل قيمة مضافة للجهود العربية المبذولة في محاربة الإرهاب.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...