بمشاركة برلمانيين باميين: إقليم تنغير يعرف إطلاق مشاريع تخص التزود بالماء الصالح للشرب وتهيئة ملاعب رياضية

0 169

بمشاركة برلمانيين باميين، عرف إقليم تنغير يوم الأربعاء 11 نونبر 2020 ، إطلاق عدة مشاريع سوسيو-رياضية، وأخرى تهم التزود بالماء الشروب، تخليدا لعيد المسيرة الخضراء في ذكراها 45، بغية إعطاء زخم جديد للدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم.

وتم إطلاق مشروع تهيئة ملعب لكرة القدم بالمدينة بغلاف مالي قدره 5 ملايين و700 ألف درهم ممول من طرف الصندوق الوطني لتنمية الرياضة، حيث يهم المشروع توفير العشب للملعب ومده بالتجهيزات الضرورية، وبناء مدرجات تتسع لـ840 مقعدا وغرف التبديل، فضلا عن تهيئة المرآب.

كما أشرف البرلماني البامي حسن بوركالن إلى جانب عامل الإقليم بالجماعة الترابية آيت يول على إطلاق مشاريع بناء ستة مراكز سوسيو-رياضية ستنجز بالجماعات الترابية التابعة لإقليم تنغير، وذلك في إطار شراكات بين الصندوق الوطني لتنمية الرياضة والإقليم.

وفي نفس الإطار، سيتم بناء مركزين سوسيو-تربويين آخرين بالجماعتين الترابيتين تاغزوت (2700 متر مربع) وآيت فارسي (2000 متر مربع)، بغلاف مالي قدره مليون و180 ألف و81 درهما و500 ألف و4 دراهم على التوالي. كما تهم هذه المشاريع أيضا بناء مركزين سوسيو-تربويين بالجماعتين الترابيتين تيلمي (2000 متر مربع) وإيكنوين (2000 متر مربع) بغلاف مالي قدره 579 ألف و978 درهم لكل مشروع. كما جرى علاوة على ذلك إطلاق أشغال بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بجماعة قلعة مكونة على مساحة 4000 متر مربع باستثمار قدره 6 ملايين و395 ألف و718 درهم.

كما تم إطلاق أشغال ثلاثة مشاريع تروم التزود بالماء الشروب بـ17 دوارا تابعا لـ8 جماعات ترابية بإقليم تنغير، حيث ستنجز هذه المشاريع التي كلفت 3 ملايين و854 ألف و678 درهم، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لاسيما من خلال برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بالعالم القروي برسم سنة 2020، إذ يروم المشروع الأول تزويد 6 دواوير بالماء الشروب بالجماعات الترابية آيت واصيف وامسمرير وإيكنيوين وعسول وأمسيسي، في حين يتعلق الثاني بـ10 دواوير بجماعات سوق الخميس وآيت سدرات ساحل الغربية والثالث دوارا تابعا لجماعة الحصية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...