بمشاركة ممثلين عن فرق نيابية…نواب البام يعقدون لقاء تواصليا مع وفد كيني 

0 89

عقد؛ كل من النائب البرلماني سيدي صالح الإدريسي والبرلمانية دة.حنان أتركين؛ إلى جانب نواب شباب يمثلون مختلف الفرق النيابية، يوم الثلاثاء 08 نونبر الجاري؛ لقاء تواصليا مع وفد كيني برئاسة كريمة رئيس جمهورية كينيا السيدة شارلين روتو، وذلك في إطار زيارة يقوم بها الوفد لبلادنا للمشاركة في عدة أنشطة من بينها منتدى “ميدايز” الذي انعقد بمدينة طنجة.

وعبرت السيدة روتو عن سعادتها لزيارة المغرب وعن رغبتها في مشاركة التجربة الكينية على مستوى الشبيبة مع الشباب المغربي ولاسيما خلق روابط اتصال مع المنظمات والمنتديات الخاصة بالشباب، وتطوير جداول أعمال الشراكة بين الشباب المغربي والكيني.

كما اقترحت خلق فرص لتبادل الخبرات في مجال التعليم والمعرفة، وإيجاد فرص التجارة والاستثمار، وتعزيز التعاون الإفريقي من أجل الوحدة، الكرامة والازدهار الجماعي الإفريقي.

ومن جهتهم، استعرض النواب الشباب أبرز مميزات العلاقات المغربية-الكينية وآفاق الارتقاء بها، معبرين عن استعداد الشباب المغاربة لتعزيز قنوات الحوار  والتواصل مع نظرائهم بكينيا وحرص كافة الفرق النيابية بمجلس النواب على تكثيف اللقاءات والمباحثات مع البرلمانيين الكينين بما يسهم في  توطيد  التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وفي الختام، شكرت السيدة روتو النواب الشباب المغاربة على حفاوة الاستقبال، وأعربت عن أملها في أن يكون هذا اللقاء فرصة لتبادل حقيقي للخبرات والممارسات الجيدة في القريب العاجل.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.