بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..صلاح الخير يدعو النساء الرحامنيات للانخراط بقوة في العمل السياسي والحزبي للدفاع عن قضاياهن العادلة والمشروعة

0 223

اعتبر؛ الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الرحامنة، سيدي محمد صلاح الخير، اليوم العالمي للمرأة مناسبة للاحتفال بنساء قدمن الكثير للوطن، ومناسبة للتنديد بالأوضاع المتردية التي تعيشها المرأة الرحمانية قصد تمكينها من كافة حقوقها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

كما أكد صلاح الخير، في كلمة ألقاها خلال الحفل التكريمي، الذي نظمته الأمانة الإقليمية للحزب بالرحامنة، اليوم الثلاثاء 8 مارس الجاري، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة، (أكد) أن هذه الذكرى هي مناسبة للتنديد كذلك بالعنف الذي تتعرض له المرأة والتحرش والاغتصاب والتهميش والاضطهاد عند مطالبتهن بحقوقهن ولا شيء سوى كونهن نساءً، داعيا إلى التوقف عن هذه “الممارسات البائدة “.

وذكر الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرحامنة، بمرجعية حزب الأصالة والمعاصرة التي تنبني على الديمقراطية الاجتماعية المنفتحة الرامية إلى تحقيق جيل جديد من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي مقدمتها قضايا المرأة والطفولة، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي مجتمع أن ينجح ويحقق التنمية إلا بإشراك المرأة وتمكينها من لعب أدوار متقدمة ومهمة ومنحهن أدواراً قيادية ومناصب عليا في تسيير وتدبير شؤون البلاد.

ودعا الأمين الإقليمي كافة النساء الرحامنيات إلى الانخراط في العمل السياسي والحزبي، مؤكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة مفتوحة أبوابه أمامهن من أجل الدفاع عن قضاياهن العادلة والمشروعة.

وأبرز صلاح الخير أن ذلك لن يتحقق بالعزوف وترديد شعارات المطالب، بل بتجسيد تلك المطالب وبالمشاركة والانخراط الفعلي في الحياة السياسية والمدنية.

الرحامنة: خديجة الرحالي وياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.