بنبراهيم: مجلس الرباط غيب سياقات “كوفيد 19” ضمن ميزانية 2021

0 245

أكد أديب بنبراهيم، مستشار بمجلس جماعة الرباط عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن الطريقة التي ينهجها حزب العدالة والتنمية في تدبير مجلس العاصمة ساهمت بدورها في تراكم الديون على الجماعة، منتقدا، في ذات السياق، تغييب سياقات كوفيد 19 ضمن ميزانية 2021.

وقال بنبراهيم، في مداخلة له أمس السبت 7 نونبر 2020، في ندوة فكرية حول “أي تدبير للمدينة بالمغرب، قراءة في ميزانية جماعة الرباط”، (قال) “إن ميزانية جماعة الرباط برسم السنة المقبلة لم تراع الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، والتي تفرض بالضرورة دعم المستشفيات العمومية بالشكل اللازم وإيلاء أهمية قصوى بالجانب الصحي”، مضيفا “المجلس يهتم بأمور تكميلية قد توحي بتجاوزنا أزمة فيروس كورونا”.
وشدد المستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، على ضرورة اقتناء المستلزمات الطبية والصحية، معتبرا أن مؤشرات الوضع الحالي مقلقة ولا يمكن أن يستمر الوضع وكأنه طبيعي، قائلا في هذا الصدد “لا يمكن للمجلس توفير الدعم للجمعيات أو التغذية في حين أن أمورا كثيرة لها الأولوية”.

وشارك في هذه الندوة، التي نظمها منتدى الحداثة والديمقراطية فرع الرباط، إلى جانب أديب بنبراهيم، كل من عبد الصمد أبو زهير، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جماعة الرباط، عن حزب العدالة والتنمية، ومحمد كريم، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة محمد الخامس، ومستشار لدى البنك الدولي والاتحاد الاوروبي.

وكانت فرق المعارضة داخل المجلس سبق وأن عبرت عن رفضها لميزانية 2021، على اعتبار أنها تخدم أهداف سياسية ولم تراع ما يمر به مجلس المدينة ومن ضائقة مالية ازدادت حدة مع أزمة كورونا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...