بنجلون التويمي يترافع عن التلاميذ والطلبة للاستفادة من مضامين التعليم عن بعد

0 731
 
وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد بن جلون التويمي، يوم الثلاثاء 14 أبريل 2020، سؤالا كتابيا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يستفسره من خلاله حول التدابير المتخذة لضمان تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين في الوصول إلى مضامين التعليم عن بعد.
وكشف البرلماني بن جلون التويمي أن المملكة تعيش وضعا استثنائية على جميع المستويات نتيجة لتفشي جائحة كورونا، مبرزا أن هذا الوضع تطلب اتخاد مجموعة من الإجراءات بعدد من القطاعات، من بينها قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من خلال توقيف الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية واتخاد قرار استمرار الدراسة عن بعد.
وفي ذات السياق، أوضح النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة أن قرار استمرار الدراسة عن بعد طرح عدة اشكالات وتحديات بسبب صعوبة تعميم هذه التقنية على جميع المتعلمين، وبالتالي عدم تمكن العديد من التلاميذ والطلبة من ضمان حقهم في الحصول على التعليم في ظل هذه الجائحة، لا سيما بالأقسام الإشهادية وعلى رأسها الباكالوريا بمختلف مسالكها.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...