بنسعيد: الإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك تفرض على الإعلام المغربي مواكبة هذه التطورات

0 112

أكد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن الإنجازات التي حققها المغرب طيلة 25 سنة، تحت قيادة الملك محمد السادس في مختلف المجالات التي شهدت مشاريع كبرى، تفرض على الإعلام المغربي، بنوعيه الخاص والعام، مواكبة التطورات التي تعرفها بلادنا.

وأوضح السيد الوزير، في كلمة افتتاحية خلال الندوة الوطنية حول “المشهد الإعلامي الوطني.. 25 سنة من الإنجازات والتحديات”، التي ينظمها المعهد العالي للإعلام والاتصال، اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، (أوضح) أن خصوم المغرب يحاولون نشر البروباغندا والأكاذيب التي تمس المصالح العليا للوطن، مبرزا أن للإعلام الوطني دور مهم في التصدي لهذه المحاولات الفاشلة، لذلك كان الرهان على وجود إعلام مغربي خارج الحدود.

وقال السيد بنسعيد إن “المشهد الإعلامي الوطني، ونحن نستحضر حصيلة 25 سنة، نريده أن يكون قويا، وليس لنا مشكل في انتقاد السياسات العمومية أو الحكومة، بالعكس هذا عمل الصحافة، وجميعا نتذكر كيف كانت الصحافة تلعب دورا مهما وأساسيا على مستوى النقاشات العمومية، وتسهم في خلق ذلك النقاش بين الرأي العام والساحة السياسية”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن التحديات التي يعرفها قطاع الإعلام بالبلاد، اشتغلت الوزارة على مواجهتها في إطار مرحلة ثانية من تطور المشهد السمعي البصري، أولا بإصدار مرسوم جديد للدعم العمومي يسهم في تبني نموذج جديد للمقاولة الإعلامية وإنهاء الفوضى الحالية التي يعشيها الإعلام.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.