بنشعيب ينوه بدور مجلس جهة الشرق في تنزيل مشاريع تنموية ويقترح المزيد من التعاون

0 137

نوه؛ رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، المصطفى بنشعيب؛ بالدور الذي يلعبه مجلس جهة الشرق، عبر إنجازه مجموعة من المشاريع في الدريوش، والتي استهدفت فك العزلة بخلق مسالك طرقية، بجماعات الإقليم، ومساهمته كذلك بمركبات النقل المدرسي لفائدة أطفال مجموعة من الدواوير والجماعات بالعالم القروي خصوصا، ومجموعة من المشاريع الأخرى.

ولم يفوت بنشعيب الفرصة دون الدعوة إلى تمكين الدريوش من المزيد من الانتفاع من المشاريع التنموية لمجلس الجهة، خصوصا كونه يتوفر على مؤهلات طبيعية وسياحية هائلة، وأخرى كالصيد البحري وإمكانيات عدة يجب استثمارها ليكون الإقليم هو الآخر قاطرة ضمن قاطرات تنموية لمجلس الجهة.

كما شدد بنشعيب على أن المجلس الإقليمي على أتم الاستعداد للعمل مع مجلس الجهة كشريك أساسي، في إطار استثماراته التنموية بإقليم الدريوش، ودعا رئيس مجلس الجهة إلى بذل المزيد من المجهود لتنمية الإقليم، وإيجاد الحلول لمشاكل ساكنته.

وشهد اللقاء تقديم عرض لأهم المنجزات التي حققها مجلس الجهة على مستوى تراب إقليم الدريوش، والمتعلقة أساسا بفك العزلة عن ساكنة الجماعات القروية، وفتح المسالك الطرقية بالعالم القروي، فضلا عن توفير حافلات النقل المدرسي، وسيارات الإسعاف لبعض الجماعات، وإحداث مشروع نقطة تفريغ السمك لفائدة مهني الصيد التقليدي بالإقليم.

وكان رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي؛ قد عقد يوم الخميس 27 يناير 2022، لقاء تواصليا بمقر عمالة إقليم الدريوش، مع رئيس المجلس الإقليمي للدريوش ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والبرلمانيين، وذلك بحضور نواب رئيس مجلس الجهة، وأعضاء مجلس الجهة عن إقليم الدريوش.

وجاء هذا اللقاء، في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية التواصلية التي انخرط فيها مجلس جهة الشرق، والرامية إلى الإنصات لممثلي ساكنة أقاليم الجهة والاستجابة لمتطلباتها وحاجياتها.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.