بنطالب: بعض المقاطع الطرقية تحتاج لإصلاحات عاجلة

0 305

دعا الحبيب بنطالب، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إلى تحديث الشبكة الطرقية ببلادنا وإصلاح عدد من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية التي شيد معظمها في عهد الحماية، بشكل مستعجل.

وأكد بنطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، أن عددا من المقاطع الطرقية وضعيتها غير لائقة وتتسبب في الكثير من حوادث السير، موضحا أن هذه المقاطع الطرقية لم تعرف أي إصلاحات منذ 1926 باستثناء بعض الترقيعات، ومن بينها الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين جهة سوس ماسة ومراكش آسفي، والتي لم تعرف أية إصلاحات باستثناء التسمية، من الطريق الإقليمية رقم 502 إلى الطريق الجهوية رقم 203 وصولا إلى الطريق الوطنية رقم 7.

وشدد المستشار البرلماني على ضرورة إصلاح هذه الطريق بشكل عاجل لتواكب النمو الديمغرافي الذي تعرفه المنطقة وكذا الدينامية الاقتصادية والاجتماعية، وأساسا السياحية، موضحا أن تحديث الشبكة الطرقية سيكون لها انعكاسات على التنمية السوسيو اقتصادية من خلال تأمين الربط بين مختلف جهات المملكة والإنفتاح على الاسواق الدولية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...