بنعبد الله: مستعدون للتحالف مع البام ووهبي أعطى شحنة مغايرة تماماً للتوجه السابق(فيديو)

0 439

قال نبيل بن عبد الله أمين عام حزب ‘التقدم والاشتراكية’ بأنه لا وجود لخطوط حمراء في تحالفات حزبه المستقبلية.

و شدد بنعبد الله في حوار مصور مع جريدة Rue20 الإلكترونية، على أن التحالف مع حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ وارد بعدما تبين أن الحزب تخلى تماماً عن توجهه السابق، مع القيادة الجديدة بزعامة ‘عبد اللطيف وهبي’.

ذات الزعيم اليساري، أكد بأن ‘وهبي أعطى شحنة مغايرة تماماً للتوجه السابق للبام والقيادة الجديدة لذات الحزب إعترفت بذلك بنفسها’.
بنعبد الله، أضاف على متن حواره المصور، بأن تبني حزبه موقف المعارضة لم يكن محض الإرادة، وإنما تولد بفعل انعدام الشروط الموضوعية الكافية وغياب الظروف المناسبة لكي تنفذ البرامج والتصورات التي جاء من اجلها حزب التقدم والاشتراكية داخل الحكومة الحالية.

واضاف بن عبدالله في الحوار المطول الذي خص به جريدة rue20.com الالكترونية قائلا “غادرنا حكومة سعد الدين العثماني، بعد ان اكتشفنا بان هناك حزب وحيد يحاول السيطرة على كل التوجهات اضافة الى تحالف رباعي يقوده حزب التجمع الوطني للأحرار همه الوحيد عرقلة كل مساعي الإصلاح والوصول الى استحقاقات 2021 بأي ثمن”.

نبيل بن عبد الله، أشار إلى أن حزبه قبل مغادرة حكومة العثماني : “نبهنا حكومة العثماني ومنحنا لها الوقت الكافي لتعديل بوصلة الاصلاح في الاتجاه الصحيح،إلا ان هذه الحكومة تبين انها تحت رحمة حزب وحيد وهو حزب العدالة والتنمية والذي همه الوحيد هو الآخر البقاء على رأس الحكومة دون شحنة إصلاحية حقيقية”.

واوضح زعيم حزب الكتاب،ان حزب التقدم الاشتراكية كان واضحاً منذ الوهلة الأولى، حيث قرر الإنضمام الى حكومة سعد الدين العثماني على أساس برنامج مسطر وتوجه إصلاحي دقيق، ولما انكشف لنا العكس إنسحب الحزب”.

و أكد بنعبد الله على أن حزبه التحق بالمعارضة من باب خلق بنية ونواة حقيقية لإحياء المعارضة،ولم يكن على اساس تنسيق مسبق بين حزب التقدم والاشتراكية واحزاب المعارضة الأخرى،مشيرا بان حزبه جاء من اجل اعطاء نفس جديد وخلق بنية لمعارضة حقيقية وهو ماتم بالفعل حيث تم عقد ندوات ثلاثية واصدار بيانات مشتركة وكذا اصدار مذكرة مشتركة بالنسبة للإنتخابات المقبلة.

وفي الأخير، أوضح بن عبدالله بأن المعارضة اليوم لم تعد كما كانت عليه من ذي قبل،حيث اصبحت حاضرة بقوة ولها صوت مسموع، كما انها على تنسيق دائم في جميع المستويات والتي كان اخرها مبادرة زيارة معبر الكركرات الحدودي وهي مبادرة صادرة عن المعارضة، في الوقت الذي غاب مفعوم التنسيق عن فرق الأغلبية بسبب التضارب في المواقف والسباق نحو 2021 يضيف بن عبدالله.باشرة الى المعارضة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...