بنعبد الله: وهبي قاد ثورة داخلية حقيقية داخل حزب الأصالة والمعاصرة

0 305

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “قام بثورة حقيقية داخل حزبه منذ قيادته للجرار بعد المؤتمر الرابع في فبراير الماضي”.

وفي ذات السياق، أضاف بنعبد الله، الذي كان يتحدث خلال ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، عن دوافع تنسيق حزبه مع الأصالة والمعاصرة، “إن وهبي قاد ثورة داخلية حقيقية وأحدث انعراجا بـ 180 درجة في عدد من مواقف وتوجهات حزبه”.

وبخصوص المذكرة التي أعدها أحزاب المعارضة الثلاثة، التقدم والاشتراكية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، قال بعبد الله “إنها تشكل مكسبا وقيمة مضافة للمشهد السياسي في البلاد”، مشيرا إلى أنه كان من الممكن الاجتهاد فيها باتفاق مختلف الأحزاب على مذكرة مشتركة، باعتبار أن الأمر يتجاوز الأغلبية والمعارضة، إذا كان الهدف منه إعادة الثقة للمشهد السياسي وخلق مصالحة بين المواطنين الشباب والسياسيين.
يذكر، أن كلا من حزب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والاشتراكية، أصدرت مذكرة مشتركة يوم الأحد 19 يوليوز 2020، لفتح ورش الإصلاح السياسي، وتقوية دور الأحزار وتأهيلها، وتجديد آليات اشتغالها،و مصالحة المواطن مع الشأن السياسي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...