بنعزوز لوزير الشغل: الحكومة تمارس سياسة الهروب إلى الأمام بتجاهلها للدستور ولأدوار المؤسسات

0 560

خاطب عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، بلغة شديدة وصارمة، وزير الشغل والإدماج المهني حول طريقة تعاطي الحكومة مع أسئلة السادة البرلمانيين بالمجلس خلال جلسات الأسئلة الشفهية، قائلا “عندما تعجز الحكومة عن الإجابة تطلق الكلام على أهوائها”.

جاء ذلك في إطار تعقيب بنعزوز على رد وزير الشغل والإدماج المهني على سؤال وجهته المستشارة البرلمانية عن “البام” نجاة كومير، حول العناية بأوضاع المتقاعدين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 بمجلس المستشارين، حيث أكد أن الحكومة تمارس سياسة الهروب إلى الأمام بتجاهلها للدستور وتجاهلها لأدوار المؤسسات.

وقال رئيس فريق “البام”، “أنا دستوريا ممثل للأمة وأتحدث تحت قبة مؤسسة دستورية محترمة ومن واجبي مراقبة ومسائلة ومحاسبة الحكومة”، مضيفا “ومن واجب الحكومة، أيضا، الإنصات والاستجابة للمطالب التي ننادي بها، والتي تصب دائما في مصلحة المواطنات والمواطنين”.

وبخصوص المتقاعدين، أكد عزيز بنعزوز أن هذه الفئة العريضة تعاني إهمالا كبيرا على جميع المستويات الاقتصادية منها والاجتماعية والإنسانية وأصبح من الضروري على الوزارة الوصية اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين أوضاع هذه الشريحة الواسعة.

وأوضح ذات المتحدث، أن اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع، أخيرا، بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب وثلاث مركزيات نقابية، خال بالمطلق من أي إجراء عملي لصالح متقاعدي القطاع العام والخاص، مبرزا أن الاتفاق تطرق لهذه الفئة بصيغة مبهمة وغير واضحة، وهو ما يسري على جميع وعود الحكومة، التي تبقى وعودا غير مجدولة زمنيا، حسب تعبير عزيز بنعزوز رئيس الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...