بنعزوز يدعو الحكومة إلى الإهتمام بالأنشطة الدبلوماسية المغربية

0 113

دعا عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أثناء مناقشة ميزانيتها الفرعية لسنة 2019، إلى تقديم الدعم الكافي للأنشطة المتعلقة بالدبلوماسية المغربية، نظرا للأدوار المهمة التي تقوم بها لخدمة العديد من القضايا، وأولها القضية الوطنية.

وأفاد بنعزوز، في مداخلة له يوم الثلاثاء 04 دجنبر 2018، بلجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، أن المغرب قد حقق نتائج ممتازة على مستوى الدبلوماسية المغربية، وهذا راجع للزخم الذي أعطاه جلالة الملك محمد السادس للعمل الدبلوماسي المغربي، مشيرا إلى أن الإشكال الموجود في هذا الموضوع يتمثل فقط في التواصل وعدم تقديم النتائج الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية المغربية للمغاربة.

وقال بنعزوز إن “المغرب بلد يستحق رفع رأسه أمام شعوب العالم، نتيجة لمواقفه الثابتة حول مجموعة من القضايا على الصعيد الدولي، خاصة أن المغرب بلد مشهود له بالإلتزام القوي من أجل الدفاع عن القضايا العادلة”.

إلى ذلك، دعا بنعزوز الحكومة إلى الإهتمام بالأنشطة الدبلوماسية المغربية، إضافة الى القطاعات الإجتماعية التي دعا جلالة الملك إلى إعطائها أولوية قصوى.
إبراهيم الصبار