بنك المغرب .. أرباب المقاولات الصناعية يتوقعون ارتفاعا في الإنتاج والمبيعات في الأشهر القادمة

0 412

sأشار بنك المغرب، إلى أن التوقعات لدى أرباب المقاولات النشيطة في المجال الصناعي، تسير في اتجاه تسجيل ارتفاع على مستوى الإنتاج وبالتالي ارتفاع حجم المبيعات، وذلك خلال ال 3 أشهر المقبلة.

وذكر البنك في سياق متصل، أنه وبناء على عملية استقصاء شهري همت الظرفية في المجال الصناعي لشهر غشت المنصرم، فإنه وكما سلف الذكر، يرتقب تسجيل ارتفاع إيجابي في الإنتاج والمبيعات. وعلاوة على ذلك، عبر 29 في المائة من أرباب المقاولات المعنيين بعملية الاستقصاء، عن ما يعتبرونها رؤية واضحة تهم التطور المستقبلية للإنتاج مع تحقيق ارتفاع بنسبة 37 في المائة فيما يخص المبيعات.

هذا الارتفاع في الإنتاج سيشمل كل القطاعات باستثناء الصناعات الغذائية التي ستعرف انخفاضا، وهذا المعطى ينطبق كذلك على المبيعات حيث من المنتظر أن تشهد هذه الأخيرة ارتفاعا يهم كل القطاعات بينما ستتراجع مبيعات الصناعات الغذائية وقطاع الميكانيك والتعدين.

عملية الاستقصاء التي شملت حوالي 400 مقاولـــة صناعية، أشارت كذلك إلى النشاط الصناعي شهد بعض التراجع خلال شهر غشت الماضي، ومرد ذلك تزامن هذه الفترة مع فصل الصيف وعيد الأضحى .. وعليه، فقد انخفض الإنتاج حيث بلغ معدل استعمال القدرات الإنتاجية 63 في المائة بعد أن سجل 67 في المائة في يوليوز 2020.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.