بنك المغرب ومؤسسة التمويل الدولية يوقعان مذكرة تفاهم حول تمويل سلاسل التموين

0 158

وقع بنك المغرب ومؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرة تفاهم حول تمويل سلاسل التموين.

وذكر بلاغ للبنك أن هذا الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بحضور السيد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب والسيد مختار دیوب، المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية، يندرج في إطار النهوض بولوج المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة للتمويل.

وأوضح المصدر ذاته أن المؤسستان تعتزمان، من أجل هذا الغرض، إعداد استراتيجية لتمويل سلاسل التموين باتفاق مع الفاعلين المعنيين في النظام البنكي المغربي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة ستحفز الشمول المالي وستساهم في تقليص آجال الأداء بالمغرب، مبرزا أن من شأن توفير مناخ وإطار ملائمين لتمويل سلاسل التموين أن يمكن من بروز نماذج تمويلية مبتكرة وشمولية يستفيد منها القطاع بأكمله إلى جانب المقاولات، وتستجيب لحاجيات تطور ونمو المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن بنك المغرب ومؤسسة التمويل الدولية سيواصلان العمل معا بغية تذليل العقبات التي تحول دون نمو وتطور المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، وتمكين هذه الفئة من الحصول على التمويل بسهولة.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...