بنموسى لصحيفة فرنسية: “ريادة المغرب إفريقيا لا تروق بعض الدول خاصة الجزائر

0 92

كشف شكيب بنموسى رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، في حوار نشرته إحدى الصحف الأسبوعية الفرنسية، أن هناك دولا لم يرقها المسار الذي اتخذه المغرب وريادته للقارة الإفريقية ونجاحاته الكبيرة وفي مقدمة هذه الدول الجزائر، مبرزا أن هناك العديد من الشبكات المعادية للمغرب بفرنسا، وفي مناطق أخرى، التي تتصرف بمنطق عدائي، وكذلك يفعل فاعلون يركبون موجة العداء للمملكة.

وأوضح بنموسى أن نجاح المغرب في إفريقيا لا يروق للجميع، خاصة الجزائر، مشيرا إلى أن بعض العناصر التي أثيرت قبل عام، تثار اليوم بطريقة منسقة مع قرب عيد العرش والانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية، وذلك في سياق يحقق فيه المغرب العديد من التقدم، مؤكدا أن ذلك لا يمكن أن يرضي البعض.

وفي نفس السياق، تساءل المتحدث ذاته حول السر وراء التركيز على بلدان بعينها في وضع قائمة بالشخصيات أو الأشخاص الذين يستهدفون باختراق هواتفهم، ومحاولة تقديم تلك البلدان على أنها بلدانا مارقة أو بوليسية، هذا في الوقت الذي تعاملت الشركة الإسرائيلية مع حوالي أربعين دولة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...