بنموسى يطلِعُ رؤساء الجهات على خلاصات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد

0 90

التقى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، أمس الخميس 17 يونيو الجاري بالرباط، وفدا يمثل جمعية جهات المغرب، حيث أطلعهم على خلاصات التقرير العام المتعلق بالنموذج التنموي الجديد.

اللقاء الذي جمع رؤساء الجهات بأعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر حول مضامين النموذج التنموي المرتبطة بالجهات والجهوية المتقدمة، وتطبيقاته المختلفة ووسائل ضمان استدامته ونجاحه.

وقال رئيس الجمعية، السيد امحند العنصر، إن اللقاء تضمن الإطلاع على الجوانب المجالية وتلك المتعلقة بالجهوية المتقدمة المتضمنة في التقرير، كما أنه يعتبر فرصة لإبداء رأي الجهات حول هذا الموضوع وتأكيد ما جاء في المذكرة التي بعثتها جمعية جهات المغرب للجنة الخاصة.

وأضاف العنصر أن تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي خصص حيزا مهما للجهات والمجالات الترابية وقضايا الإدماج، حيث أكد التقرير على أن التنمية لا يمكن أن تكون شاملة إلا إذا كانت مجالية بلاتمركز حقيقي، مشيرا إلى أن اللجنة ستقدم إيضاحات أكثر حول هذه الخلاصات.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد ترأس يوم الثلاثاء 25 ماي 2021، بالقصر الملكي بفاس، حفل تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستقبل بهذه المناسبة السيد بنموسى الذي قدم لجلالته نسخة من التقرير. وكان جلالة الملك أمر بهذه المناسبة، بنشر تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، ووجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...