بنهنية يستعرض الخطوط العريضة لاتفاقية تزويد 270 أسرة بالماء الصالح للشرب بجماعة أولاد عزوز

0 243

أكد عبد القادر بنهنية رئيس المجلس الجماعي لأولاد عزوز بإقليم النواصر بالدار البيضاء، أنه وقع في الآونة الأخيرة اتفاقية ربط عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب، وذلك بدعم من جمعية CLUB ROTARY الدار البيضاء، وبشراكة مع “ليديك” ممثلة في مديرية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “إنماء”، وكذلك المستفيدين من المشروع.

وأوضح بنهنية أن هذا المشروع الذي تبلغ قيمته المالية 1.40 مليون درهم، جاءت مساهمة المستفيدين منه بمبلغ يفوق 33 مليون سنتيم، وجماعة أولاد عزوز بحوالي 32 مليون سنتيم، ودعم من جمعية CLUB ROTARY الداربيضاء بمبلغ يفوق 60 مليون سنتيم، فيما باقي المبلغ سيمول من قبل عدد من المتدخلين في المشروع، الذي من المنتظر أن ينجز خلال ستة أشهر انطلاقا من توقيع الاتفاقية.

وفي إطار ذاته، أشار المتحدث ذاته أن هذا المشروع هو ثمرة للبحث عن موارد أخرى من قبل مساهمين آخرين لتزويد دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، وهذا ما أتى بفضل التعاون مع جمعية CLUB ROTARY، التي لم تبخل على الجماعة بالتعاون لتسهيل الحياة على المواطنين بأولاد عزوز.

إلى ذلك، كشف بنهنية أن العدد الإجمالي للمستفدين هو 270 عائلة، ولكن بالإمكان أن يزيد العدد إلى 300 أو 320 عائلة، بكل من دواوير “أولاد ڭويرسو وأولاد سالم ماصو”، مسترسلا أنه سبق أن قام المجلس الجماعي بنفس عملية الشراكة بدوار “ولد مو”، واستفاد منها عدد مماثل من الأسر.
إبراهيم الصبار