بن الطالب: الرؤية الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي “الجيل الأخضر 2020 – 2030” سترفع من نسبة التشغيل..

0 510

كشف المستشار البرلماني حبيب بن الطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، أن الرؤية الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي “الجيل الأخضر 2020 -2030″، ستجعل من القطاع الفلاحي خزانا ديناميا لفرص الشغل، وستحسن ظروف العيش والاستقرار بالعالم القروي.

وفي الإطار ذاته، أكد بن الطالب في تصريح للصحافة، أن هذه الاستراتيجية الجديدة التي قدمها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في الأسبوع الماضي باشتوكة آيت باها، بين يدي جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تأتي في إطار من التكامل والإنسجام مع جيل جديد من الاستراتيجيات المستدامة، التي ستشكل عماد النموذج التنموي الجديد للمغرب.

كما أشار رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب إلى أن هذه الرؤية تهتم أساسا بهيكلة القطاع الفلاحي بالمملكة وتطويره، وذلك من خلال تثمين وتجويد المنتجات الفلاحية المغربية، ورفع قدراتها التنافسية وفتح أسواق دولية جديدة، خاصة السوق الإفريقية الواعدة.

إلى ذلك، ختم بن الطالب حديثه بالقول أن هذه الاستراتيجية من شأنها أن تحدد الآليات الكفيلة بمعالجة مشكل فائض الإنتاج، وضبط إشكالية العرض والطلب التي يعاني منها صغار الفلاحين على وجه الخصوص.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...