بن المدني تسائل أعمارة حول برامج الطرق السيارة ومعالجة المياه العادمة الموجهة لجهة درعة-تافيلالت

0 272

وجهت النائبة البرلمانية غيثة اَيت بن المدني، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عدد من الأسئلة الخاصة بساكنة جهة درعة-تافيلال، حول الطرق السيار والمنشاَت الفنية ومعالجة المياه العادمة.

وقالت في تعقيب إضافي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 3 ماي، بمجلس النواب، “السيد الوزير أين نحن من برامج تثنية الطرق، وبرامج الطرق السيار بجهة درعة تافيلالت؟ وأين نحن من المنشاَت الفنية الكبرى كــ”نفق تيشكا”، وهل سيكون لجهة درعة-تافيلالت نصيب من فك العزلة؟ّ.

وأكدت النائبة البرلمانية أن برامج تدبير في المياه العادمة ضئيلة بالجهة، على الرغم من معاناتها من هذا المشكل، وخصوصا بإقليم ميدلت الذي يغذي أكثر من أربع أحواض مائية ملوثة في العيون والآبار وحتى في مجاري المياه، مسائلة الوزير في هذا الصدد، إن كانت هناك برنامج تنقد هذه الساكنة في إطار برنامجكم الحكومي؟.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...