بن المدني تنتقــد بطء الحكومة في مواجهة ظاهرة اختطاف الأطفال

0 540

انتقدت النائبة البرلمانية غيتة اَيت بن المدني، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، التفاعل البطيء للحكومة مع استفحال ظاهرة اختطاف الأطفال، التي باتت تثير مخاوف الأسر المغربية، بعد تسجيل مجموعة من عمليات الاختطاف والاغتصاب والقتل في صفوف الأطفال وخصوصاً بالمناطق القروية والهشة.

وبعدما وجهت النائبة البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 21 دجنبر 2020، بمجلس النواب، سؤالاً شفوياً لوزير العدل، حول “تشديد العقوبات على مختطفي ومغتصبي الأطفال ببلادنا”، أكدت المتحدثة أن عمليات الاختطاف من أجل الاغتصاب أو الشعوذة التي عرفها وتفاعل معها جل المغاربة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تمر فترة ويتم نسيانها ولكن في المقابل توجد عائلاتهم التي تنتظر كشف الجناة .

وفي هذا الصدد، خاطبت النائبة البرلمانية الوزير بالقول، “في الوقت الذي كشفنا فيه خلايا إرهابية كبيرة، لم نستطع أن نجد جناة الأطفال، ما جعل العائلات المغربية وخصوصا بالمناطق القروية والهشة تعيش في هلع وخوف على أطفالها، كيف سنرجع الطمأنينة لهذه العائلات”.

وأضافت ذات المتحدثة، ” كما لاحظنا في وسائل الإعلام الرسمية، لا توجد برامج توعوية في هذا الإطار، ولا نشجع على الاعتماد على الكاميرات، هؤلاء أطفال يصعب مراقبتهم إذا لم نراقبهم نحن”.
 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...