بن المدني للوزيرة المصلي : خطاباتكم منذ ولايتين عن حكومة اجتماعية لم يتحقق منها شيئاً على أرض الواقع

0 260

نبهت النائبة البرلمانية غيثة أيت بن المدني، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى خطورة تفشي الفقر والهشاشة، مذكرة الحكومة بخطاباتها منذ ولايتين، عن حكومة اجتماعية، ولكن لا يوجد شيء منها على أرض الواقع، رغم اعتمادها برامج كثيرة ومتعددة.

وقالت النائبة البرلمانية مداخلة وجهتها ، لوزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، “في هذا الوقت الذي نتحدث فيه هناك أكثر من 6 اَلاف طفل وطفلة أمام المحاكم بتهم الجنايات والجنح، وهناك أكثر من 27 ألف طفل وطفلة أمام المحاكم، ومن أين أتوا هؤلاء الأطفال؟”، واضافت” هؤلاء أتوا من ما يزيد عن 300 ألف طفل وطفلة، ترفضهم المؤسسات التعليمية وترمي بهم الى الشارع”.

وأكدت غيثة أيت بن المدني، أن هؤلاء أتوا من أسر تعاني الفقر والهاشة والتهميش من الجبال والمناطق القروية وهوامش المدن”.

وأخدت النائب البرلمانية كمثال على البرامج المتعددة التي اعتمدتها الحكومة، “صندوق تقليص الفوارق المجالية” الذي رصدت له 50 مليار ما بين 2017 و 2023، واليوم بعدما تم صرف أكثر من نصف المبلغ، تسائلت عن نتائجه واَثاره في التعليم والصحة والطرق والبنية التحتية ؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...