“بن بطوش” يمثل “عن بعد” أمام المحكمة العليا الإسبانية مطلع يونيو المقبل

0 276

قالت، وكالة “رويترز” أمس الخميس 27 ماي الجاري، إن المدعو ابراهيم غالي، سيمثل أمام المحكمة العليا الإسبانية، يوم الثلاثاء 01 يونيو 2021، عن طريق تقنية التواصل “عن بعد”، من داخل المستشفى حيث يعالج حاليا.

غالي الذي دخل إلى التراب الإسباني بهوية جزائرية مزورة على أساس أن اسمه “محمد بن بطوش”، يواجه في هذا الإطار تُهما تتعلق ب: الاغتصاب، الإبادة، والاختطاف، إضافة إلى تهمة تتعلق بالدخول إلى إسبانيا باستخدام وثائق هوية مزورة من أجل التمويه والإفلات من العقاب، وهي التهمة التي أثارت ردود أفعال غاضبة ومستنكرة سواء في المغرب أو إسبانيا.

وأوردت “رويترز” في سياق متصل، أن المعني بالأمر الذي يعالج من وباء كورونا في مستشفى “سان بيدرو دي لوغرونيو” بمنطقة ريوخا، تلقى أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة لحضور جلسة أولية، في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب رفعها ضده عدد من الضحايا.

المحكمة الإسبانية العليا أوضحت أن بإمكان غالي حضور جلسة المحاكمة “عن بعد” من المستشفى عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إذا لم يكن شفاؤه قد اكتمل. وهي الصيغة التي وافق عليها “بن بطوش” تشير وسائل إعلامية إسبانية، هذه الأخيرة أوردت كذلك أن المحامي المتخصص في القانون الجنائي الدولي وإجراءات تسليم المجرمين، مانويل أولي سيسي، هو الذي سيتولى أمر الدفاع عن “بن بطوش”.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...