بن زروال يشير إلى عقد لجان المجلس الإقليمي لسيدي قاسم لاجتماعاتها استعدادا للدورة العادية ‮

0 243

كشف سعد بن زروال رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، أن ‬لجان ‬المجلس عقدت ‬اجتماعاتها العادية لمناقشة النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس العادية المزمع عقدها يوم 14 شتنبر الجاري.

وبخصوص اجتماع اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، أوضح بن زروال أنها ناقشت مشروع ميزانية المجلس لسنة 2021، كما تمت تطرقت للشطر الثاني من اتفاقية شراكة لتأهيل الشبكة الطرقية بالإقليم، مع دراسة ملحق 1 لإتفاقية شراكة لانجاز أشغال وصيانة الطرق المتضررة.

كما أضاف رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم أن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة فقد ناقشت في اجتماعها الاستعدادات المتخذة للموسم الدراسي الحالي 2021/2020، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وما يجب الإلتزام به من احتياطات لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي ذات السياق، أورد المتحدث ذاته أن اللجنة الثالثة فقد عالجت في اجتماعها التحضيري مجموعة من النقط الأخرى، والتي كان من أهمها دراسة ومناقشة الاستعدادات المتخذة للموسم الفلاحي المقبل، لاسيما في ظل ظروف الجفاف التي عرفها الموسم المنصرم، وما وجب تقديمه من دعم مرتبط بالتأمين الفلاحي، كما تمت مناقشة مشكل تخفيض ساعات الاستفادة من مياه السقي وعدم انتظام عملية التوزيع، وما نتج عنهما من أضرار فلاحية، وكذلك مناقشة مشكل التأخر في الإذن بجني محصول الشمندر، وما تأثر عنه من ضياع المنتوج وتراكم ديون المصاريف السنوية للفلاحة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...