بن شماش: إعفاء المنسقين الجهويين قانوني، وبالدليل القاطع المادة 69 لم يتم تعديلها

0 768

كشف حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد 02 يونيو 2019 بمدينة فاس، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي، (كشف) أنه توصل بمجموعة من التقارير الكتابية من المدراء الجهويين للحزب التي تستعرض الوضعية التنظيمية للحزب، مشيرا إلى أنه سيتم معالجة هذه التقارير والإطلاع عليها لإيجاد حلول جذرية لكل المشاكل المتضمنة في تقارير المدراء الجهويين.

وأوضح بن شماش أن القرار الذي اتخذه بخصوص إعفاء تسعة منسقين جهويين هو قانوني، مشيرا إلى أن المادة 69 من النظام الداخلي لم تخضع لأي تعديل على الإطلاق في الدورة 22 للمجلس الوطني.
وفي الإطار ذاته، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه سيكلف الإدارة المركزية للحزب بوضع تسجيلات الدورة 22 و23 رهن إشارو كل المناضلين والمناضلات للتأكد من عدم القيام بأي تعديل للمادة 69 من النظام الداخلي، وأن إعفاء المنسقين الجهويين هو قرار قانوني لا غبار عليه.

كما اقترح بن شماش على أعضاء المكتب الفيدرالي إطلاق برنامج مشاورات موسعة في كل الجهات مع القيادات الجهوية، والإقليمية والمناضلات والمناضلين، بتنسيق مع أعضاء المكتب السياسي والهيئة الوطنية للمنتخبين، والتفرغ لكل تفاصيل العمل التنظيمي.

إلى ذلك، ختم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالإشادة بعمل بعض المنسقين الجهويين السابقين من أجل الرقي بالحزب وجعله في أعلى المراتب على مستوى الجهات، مشددا على أن قرار الإعفاء كان من الواجب تطبيقه على جميع المنسقين الجهويين، خاصة أن بعضا منهم حوّلوا الأمانات الجهوية إلى قلعة محصنة يحققون من خلالها مصالحهم الخاصة.
إبراهيم الصبار