بن شماش: بلادنا حققت العديد من المكتسبات والبام يرفض خطاب التيئيس والعدمية

0 422

ذكر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش وهو يخاطب مناضلات ومناضلي البام بالعرائش، خلال انعقاد لقاءهم التنظيمي اليوم الأحد 25 نونبر، بشعلة الأمل “التي شعرت بها قطاعات عريضة من الشعب المغربي إبان الخطاب الملكي ليوم 9 مارس 2011، والإعلان عن تعديل الدستور وإطلاق جيل جديد من الإصلاحات”، مضيفا أن “تلك الشعلة ضعـفت اليوم”.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن “الحكومة الحالية التي تضم أصدقاء وأحزاب نحترمها ونقدرها، كبـحت إمكانيات التطور الوطني في مختلف المجالات، في ظل فرص تاريخية منحت لبلادنا عنوانها الأبرز إطلاق أوراش إصلاحية في كل المجالات، وتسجيل إقلاع حضاري قوي يشكل مدخلا نحو تحقيق القفزة إلى الأمام”. وأضاف أنه يخشى أن تضيع بلادنا فرصا أخرى “إن لم تصلح البوصلة ويتم تصحيح المسار وإعادة ترتيب الأمور”.

وفي سياق متصل، ذكر الأمين العام، أن “حزب الأصالة والمعاصرة ليس مستعدا للانخراط في جوقة التسفيه والتبخيس، لأنه يجب أن ننظر إلى النصف المملوء من الكأس، باستحضار الإرادة الملكية الراسخة، ونضج الشعب المغربي، للدفاع عن المكتسبات التي راكمتها بلادنا في جميع المجالات”. ويضيف بن شماش أنه “مع تزايد منسوب انتشار ثقافة التبخيس والتشكيك في المؤسسات، والحط من قدر المكتسبات وثقافة التيئيس والعدمية، فإن على الأحزاب مسؤولية كبيرة تنبني أساسا على وقفة الضمير للتعامل بما تتطلبه اللحظة من حزم مع أطراف في الداخل والخارج تغذي ثقافة العدمية”.

العرائش: مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...