بن شماش: عجزنا عن القيام بدورنا على مستوى “الوساطة” أحد الأعطاب الراهنة للحزب

0 151

اعتبر، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش، أن العجز عن لعب دور الوساطة الفعالة يعتبرا عطبا من الأعطاب التي لا يعيشها البام فحسب وإنما كل الأحزاب المغربية.

واستحضر بن شماش في كلمة ألقاها خلال الندوة السياسية المنظمة، حول موضوع: “طريق الانبعاث .. نحو المؤتمر الوطني الرابع للحزب”، مساء يوم السبت 20 يوليوز الجاري، بالرباط، عددا من الأحداث الساخنة التي عاشتها بلادنا مؤخرا (الحسيمة، جرادة …) والتي برهنت على عجز الأحزاب عن الاضطلاع بدورها في هذا السياق أي الوساطة والتي تعني نقل الأصوات الاحتجاجية إلى قلب المؤسسات التمثيلية والبحث عن الحلول لها والترافع عليها والتمييز بين ما هو مشروع/ معقول وما هو غير مشروع/ غير معقول فيها.

وأشار المتحدث أن جزءا من أزمة الوساطة، هي أزمة تواصلية في المقام الأول، خاصة بالنسبة لحزب يحتل المرتبة الثانية في المشهد السياسي الوطني (البام)، واسترسل قائلا: ” إن عملا طويلا لازال ينتظرنا جميعا، على المستويات التنظيمية والإجرائية، وكذا على مستوى التفكير الجماعي بمعية شركائنا السياسيين والمدنيين والاجتماعيين، في كيفية إعادة بناء النسيج الوطني للوساطة السياسية والاجتماعية”.