بن شماش: مجلس المستشارين منكب على مراجعة نظامه الداخلي بما يحقق أفق المساواة والمناصفة

0 156

أكد السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، خلال استقباله وفدا نسائيا باسم هيئة التنسيق الوطنية للجمعيات النسائية، يمثلن كل من فيدرالية رابطة حقوق النساء، واتحاد العمل النسائي، وجمعية جسور ملتقى النساء المغربيات، والجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء، يوم الثلاثاء 22 يناير 2019 بمقر المجلس، على انكباب مجلس المستشارين على مراجعة نظامه الداخلي بما يحقق أفق المساواة والمناصفة.
وحسب بلاغ لمجلس المستشارين، ذكر بن شماش خلال اللقاء بالمكانة الهامة التي أصبحت تحظى بها المرأة المغربية والتي جسدها دستور 2011 من خلال تنصيصه على مبدأ المناصفة، وتصديقه على جملة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذا الموضوع.
كما نوه رئيس المجلس، خلال هذا اللقاء، بالدور الترافــــعـــي الهام الذي تقوم به الحركة النسائية ببلادنا من أجل دعم وتعزيز حقوق المرأة المغربية.
وشكل هذا اللقاء، حسب ذات البلاغ، مناسبة قدم خلالها الوفد النسائي، مذكرة مطلبية إلى رئيس مجلس المستشارين، تروم ملاءمة مقتضيات النظام الداخلي للمجلس مع دستور 2011 وبالأخص الفصل 19 من الدستور الذي ينص على كون الرجل والمرأة يتمتعان على قدم المساواة بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

خديجة الرحالي