بن شماش من تطوان: أعناقنا مطوقة بمسؤولية كبيرة لنحقق ولو جزء معقولا من الالتزامات التي قطعناها للمواطنين

0 405

وجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش، شكره للبرلمانيين واللجنة التنظيمية الذين ساهموا في الإعداد للقاء مع مناضلات ومناضلي الحزب والتواصل معهم وإحياء صلة الرحم بهم، واستحضر المتحدث في كلمة له خلال اللقاء الذي نظمه منتخبو ومسؤولو الحزب بأقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق، ووزان مع الأمين العام السيد حكيم بن شماش، يوم الخميس 30 ماي الجاري بتطوان، حول: “راهن الحزب وتطلعاته”، (استحضر) تفاصيل من بداية بناء حلم جماعي من تطوان حيث استقر رأي ثلة من المناضلات والمناضلين على تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، وأضاف بن شماش قائلا: ” تواجدي اليوم معكم ليس فقط لتذكر ما مضى، ولكن لأن هناك التزامات كبيرة قدمناها للمغاربة ويجب من حين إلى حين أن ننتبه بأن أعناقنا مطوقة بمسؤولية أكبـــر لنجتهد يدا في يد لنحقق ولو جزء معقول من تلك الالتزامات”.

“أعرف أنكم قلقين وما يحدث في حزبنا فعلا مقلق”، يقول بنشماش: “كما أنا أعرف أن الأمر يقلق عددا كبيرا من المتعاطفين والمناضلات والمناضلين والمنتخبات والمنتخبين .. ولكن رب ضرة نافعة”. وذكر الأمين العام في نفس الإطار أنه وطيلة 8 شهور مضت قدم كل ما يمكن تصوره من المرونة، وقدم تنازلات… لكنه تحمــــل ضغوطات تعرض إليها إضافة إلى صور من الابتزاز والإغراءات، مضيفا: “موقع المسؤولية يخنقني، لم أتحدث بعد وسيأتي الوقت الذي أتحدث فيه. تحملت كل ذلك، وكنت أمني النفس لعل وعسى تحدث صحوة ضمير، لعل وعسى الإنسان يتغلب على أنانياته المفرطة ويأتي الفرج للم الشمل ورصف الصفوف”. وبهذا الصدد ذكر بن شماش، أنه تنقل منذ تحمله مسؤولية الأمانة العامة بين العديد من الجهات في إطار لقاءات تواصلية، وضمنها اللقاء التواصلي المنظم بطنجة وكان ينبه دوما إلى أن البلاد تواجهها تحديات والبام تنتظره مهام وتحديات كبيرة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...