بن شماش: وثيقة “طريق الانبعاث” مدخل لإصلاح الأخطاء وإطلاق دينامية التخليق وإعادة تعريف المسؤولية الحزبية

0 595

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد حكيم بن شماش، إن التحضير للمؤتمر الوطني للحزب لا يتم بالطريقة التي يتم فيها حشد الأنصار بشكل “بهلواني”، ولكن يتم من خلال وقفة تأمل لمسائلة 10 سنوات من عمر الحزب.

وأضاف بن شماش، في تصريح خص به وسائل الإعلام قُبيل انطلاق أشغال الندوة السياسية التي ينظمها الحزب حول موضوع: “طريق الانبعاث .. نحو المؤتمر الوطني الرابع للحزب”، (أضاف) أن المجتمع المغربي وبناء على التحولات المتلاحقة يطرح على الأحزاب السياسية وضمنها حزب الأصالة والمعاصرة سلسلة من التساؤلات القوية التي تنضاف إلى أسئلة جوهرية تضمنتها خطب جلالة الملك في العديد من المناسبات، أسئلة تهم قدرة الأحزاب على تجديد نفسها وممارسة النقد الذاتي.

وأشار بن شماش في سياق متصل أن حزب الأصالة والمعاصرة يستجمع قواه اليوم وشجاعته سياسيا وأخلاقيا ليقول للمغاربة ما مفاده :” البام حقق خلال 10 سنوات من وجوده مجموعة من الإنجازات أهمها على الإطلاق التقليل من مخاطر زحف الإسلام السياسي، ولكن الحزب يقر بالمقابل أنه ارتكب جملة من الأخطاء”. وهو أي الحزب عزم على إصلاح الأخطاء وإطلاق دينامية التخليق وإعادة تعريف المسؤولية الحزبية.

إلى ذلك، أوضح المتحدث أن “طريق الانبعاث” وثيقة يقدمها الأمين العام للحزب في سياق التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، وتتضمن العديد من المقترحات وجملة من أوراش العمل من أجل تجديد العرض السياسي للحزب وبلورة عناصر الأجوبة على قضايا جوهرية لم نتمكن، يقول بن شماش، لظروف موضوعية وذاتية من معالجتها بالصرامة والشجاعة المطلوبتين.

وكشف، الأمين العام للحزب عن كون الندوة تعقد احتفاء بمرور 20 سنة على مرور العهد الجديد بمعنى الوقوف على المنجزات والديناميات والأوراش الإصلاحية التي أطلقتها بلادنا في كل المجالات، ولكن أيضا الوقوف على كل العوائق التي تفرمل المجهود الوطني وتمنعه من استثمار كل الآفاق الكبيرة التي وعد ويعد بها العهد الجديد.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...