بن شماش ورئيس مجلس الشورى القطري يتفقان على تكثيف التنسيق والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين

0 215

نوه السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى لدولة قطر ، بالمشاركة الفاعلة للوفد البرلماني المغربي الذي يقوده السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، في فعاليات الجمعية 140 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بالدوحة.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى لدولة قطر خلال مباحثات أجراها يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019، مع رئيس مجلس المستشارين، على هامش فعاليات الحدث البرلماني، بالتعاون القائم بين بلاده والمملكة المغربية على مختلف الأصعدة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، ثمن بن شماش مستوى التنظيم الجيد والنقاش الهام والنجاح الكبير الذي عرفته الجمعية 140 للاتحاد البرلماني الدولي التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة.
وحسب بلاغ لمجلس المستشارين، فقد شكل اللقاء مناسبة جدد فيها الجانبان الإشادة بمتانة العلاقات المتميزة القائمة على التعاون المثمر والتضامن الفاعل والاحترام المتبادل التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة قطر، والتي تترجمها علاقات الأخوة الصادقة والمودة الخالصة التي تربط بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

وتناول الجانبان خلال المباحثات، مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشددين على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك لخدمة العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجالات متعددة ومواجهة التحديات المشتركة، وتكثيف التنسيق والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وحول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

خديجة الرحالي