بن شماش يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

0 181

أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019 مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا السيدGeorge Tsereteli بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة 18 للجمعية التي يحتضنها مجلس المستشارين بمدينة مراكش من 4 إلى 6 أكتوبر 2019.

وقد شكل هذا اللقاء، مناسبة أكد فيها الجانبان على جودة علاقات الشراكة و التعاون القائمة بين مجلس المستشارين المغربي والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ودعا إلى بلورة مبادرات وبرامج عمل مشتركة لتوطيد وتعميق هذه الشراكة.

وذكرا بالمحطات البارزة التي ميزت مسار هذا التعاون عبر تبادل الزيارات والتجارب والخبرات وتنظيم اللقاءات المشتركة، حيث توج بمنح البرلمان المغربي وضعا متقدما لاسيما في مجالات الريادة كمحاربة الارهاب والتطرف وتدبير الهجرة والمحافظة على البيئة.

وثمن رئيس الجمعية البرلمانية اهمية استضافة مجلس المستشارين لفعاليات الدورة الثامنة عشرة للجمعية بمدينة مراكش التي تنعقد لأول مرة خارج الفضاء الجغرافي للمنظمة، منوها بالنجاح الذي تشهده هذه الدورة على مستوى التنظيم والنقاش حول مختلف المواضيع المطروحة، ومشيدا بحيوية ونشاط شعبة مجلس المستشارين المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وشدد رئيس مجلس المستشارين على اهمية تضافر الجهود لمواجهة التحديات الأمنية بالمنطقة المتوسطية، مؤكدا ان المغرب بفضل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اكتسب تجربة في مجال محاربة الإرهاب وسياسات الوقاية من التطرف العنيف تحظى اليوم باشادة دولية، وهو مستعد لتقاسمها مع شركائه في الضفتين، لاسيما وأن المغرب اعتبارا لموقعه الجيو -استراتيجي ودوره الريادي في المنطقة، يعد جسرا بين أوروبا وإفريقيا والعالم العربي.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.