بن شماش يشجب الإرهاب ، ويفكك الوضع الدولي والداخلي.

0 229

بسط حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 16 مارس 2019 بمراكش، أمام مناضلي ومناضلات الحزب بجهة مراكش أسفي، مجموعة من القضايا الدولية التي طغت على المشهد الدولي، وتبقى من أبرزها الحادث الإرهابي الذي شهدته دولة نيوزيلاند وخلف أكثر من 40 قتيلا إثر الإعتداء على مسجدين.

وعرج بن شماش أثناء اللقاء التواصلي الداخلي، على إبراز مخاطر انتشار الفكر اليميني المتطرف الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، مبرزا أن حزب الأصالة والمعاصرة يحظى باحترام الجميع نتيجة لتفاعله الكبير مع القضايا المهمة عوض الإهتمام بأشباه القضايا.

وفي إطار آخر، سلط الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الضوء على معاناة المغاربة في عدة قطاعات نتيجة للتدبير العشوائي للحكومة الحالية والتي سبقتها، مستدلا بتقارير مفصلة صادرة عن مؤسسات وطنية مختصة، كان آخرها تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي أشار إلى أن المملكة غارقة في المديونية وصلت إلى 92,1 في المائة.

إلى ذلك، كشف بن شماش أن الحكومة ضيعت فرصا حقيقية على المغرب من أجل تحقيق الرقي والنمو والتطور في مختلف المجالات، مستدلا على ذلك بمجموعة من الأوراش التنموية التي لم يتم تنزيلها على أرض الواقع إلى حدود اليوم، وأخرى عانت من الإرتباك الشديد في تطبيقها وتنزيلها مما ترتب عنها نتائج سلبية.

إبراهيم الصبار