بن شماش يقترح مبادرات تقوي علاقات التعاون بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية

0 344

قدم السيد حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مجموعة من المبادرات التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية والصين الشعبية، على كافة المستويات.
واقترح بن شماش على الوفد الصيني الذي قام بزيارة صباح اليوم الاثنين 25 مارس 2019، لحزب الأصالة والمعاصرة بالمقر المركزي بالرباط، برئاسة السيد الوزير S.E.M Sun Zhigaug عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وممثل الحزب بمقاطعة Guizhou، مرفوقا بسفير جمهورية الصين الشعبية، (اقترح) فكرة تأسيس جبهة سياسية مشكلة من الأحزاب التي يمكن أن تعطي دفعة لتعزيز مسار استراتيجية “الحزام والطريق”، كما اقترح مبادرة تندرج في إطار تعزيز العلاقة ما بين جهات المملكة المغربية وجهات الصين الشعبية.

وهي المقترحات التي اعتبرها عبد المطلب أعميار، عضو المكتب الفيدرالي، أنها ستساهم في تقوية روابط التعاون بين البلدين والحزبين، وستكون واجهة لرفع التحديات الإقليمية.

ومن جانبه، نوه الوزير S.E.M Sun Zhigaug عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بعمق العلاقات التي تجمع البلدين والحزبين، مؤكدا على حرص الحزبين على تقويتها وتنفيذ كل الاتفاقيات التي تم توقيعها ما بين جلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية الصين الشعبية.

أعميار: زيارة الوفد الصيني للبام كانت فرصة لاقتراح مبادرات تقوي من روابط التعاون بين البلدين

الوزير S.E.M Sun Zhigaug: سنحرص على تطوير العلاقات المتميزة ما بين البام والحزب الشيوعي الصيني