بن شماش يقدم مشروع مبادرة لتعزيز الثقة بين قيادات ومناضلات ومناضلي البام

0 343

قدم حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مشروع مبادرة التي هي إحدى ثمرات عمل جماعي مع رئاسة المجلس الوطني وقياديين بالحزب، لاحتواء الأوضاع التي عرفها البام مؤخرا.

وأكد بن شماش، في مداخلة له خلال الاجتماع المشترك الذي عقده كل من المكتبين السياسي والفيديرالي، صباح اليوم السبت 5 يناير 2019، بفندق الرباط، بأنها “مبادرة برغماتية واقعية قادرة على بناء التوافق المشروع، وتعبئة كل الطاقات لما يفيد البلد والحزب”، مضيفا بأن “مشروع المبادرة تأسس على منطلقات مهمة تبين بأن حزب الأصالة والمعاصرة أكبر من الأشخاص وقادر على استيعاب كل الطموحات”.

كما تقوم المبادرة، حسب الأمين العام، على أن الحزب لازال يمتلك فرصا لتبؤ موقع الريادة،

بالإضافة الى ذلك تؤمن (المبادرة) بأن هناك حاجة ملحة لوقف المعارك والتراشق وتدمير الذات والتفرغ بنفس وطني لمهام المرحلة المقبلة.

وذكر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بأنه لتعزيز الثقة بين كل مكونات الحزب، تقترح المبادرة بشكل عاجل الكف عن التراشق الإعلامي بين قيادات ومناضلات ومناضلي الحزب، وكثاني مقترح تلخصه المبادرة في ضرورة الكف عن عقد اجتماعات الحشد والتعبئة، وكذلك كمقترح آخر ، هو ضرورة الامتناع عن الخوض في الأمور الخلافية خارج إطار مؤسسات الحزب، وأخيرا التوقف عن التشكيك في شرعية المؤسسات.

وجدد الأمين العام في ذات المبادرة، على التزامه التفاعل بأقصى درجات الروح الإيجابية مع كل المقترحات سواء على مستوى المقاعد الشاغرة بالمكتب السياسي، أو استكمال وتطعيم المكتب الفيدرالي.

خديجة الرحالي