بن شماش ينفتح على ممثلي وممثلات المنابر الإعلامية بإقليم الرحامنة

0 684

في إطار الانفتاح المستمر لمجلس المستشارين على كل المنابر الإعلامية، عقد السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، صباح اليوم الاثنين 21 يناير، لقاء تواصليا مع ممثلي الصحافة الورقية والإلكترونية بإقليم الرحامنة.

ونوه بن شماش، بالمبادرة التي قادها النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والتي تدخل في إطار الدور الهام الذي تضطلع به الصحافة في المجتمع، ونقل الخبر من مصدره الصحيح تطبيقا لأخلاقيات المهنة وبعيدا عن الإثارة.

وأطلع بن شماش الصحافيين على كل الديناميات التي أطلقها مجلس المستشارين بعد الهوية الجديدة التي اكتسبها منذ سنتين والمتمثّلة بالإضافة الى تحقيق ممارسة فعالة وناجعة للأدوار الدستورية الموكولة إليه، مما جعل من مجلس المستشارين رافعة مؤسساتية لإنجاح ورش الجهوية المتقدمة، مذكرا في هذا السياق، بالآلية التي اقترحها في إطار مخططه الإستراتيجي للتشاور المستمر والمنتظم مع رؤساء الجهات، لجعل مجلس المستشارين صوتا للجهات.

واعتبر رئيس مجلس المستشارين، بأن المجلس يتطلع لفتح مبادرات تستقبل حوارات المجتمع، بعيدا عن أدواره ووظائفه التقليدية (التشريع، مراقبة عمل الحكومة.. )، داعيا في هذا الصدد، كل المنابر الإعلامية إلى مواكبة هذه الدينامية المستمرة، بمواكبة مسكونة بهواجس تطوير المؤسسة بدون محاباة وتبخيس.

بالإضافة إلى ذلك، أطلع بن شماش الصحافيين، على الموعد الذي ينتظره مجلس المستشارين، يوم 20 فبراير، وهو النسخة الرابعة للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية، حيث وقع اختيار موضوع ” منظومة الحماية الاجتماعية”.

وذكر بن شماش، للصحافيين بأن جميع أنشطة مجلس المستشارين، تنقل على الهواء مباشرة، كما تم تطوير تطبيق معلوماتي، لتتبع أنشطة المجلس في مجال التشريع ومراقبة الحكومة والدبلوماسية البرلمانية.













خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...