بهذه الأسئلة سيواجه فريق “البام” بالمستشارين الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشفوية..

0 436

يحاصر الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الحكومة بعدد من الأسئلة التي تهم مجموعة من القطاعات، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعتزم المجلس عقدها، اليوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019، طبقا لمقتضيات الفصل 100 من الدستور والنظام الداخلي لمجلس المستشارين.

ويتضمن جدول أسئلة فريق “البام” بالمستشارين أربعة أسئلة، إذ يهم الأول والثاني قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ويتمحوران حول الإجراءات المتخذة لحماية قطاع النقل من انعكاسات عدم استقرار أثمنة المحروقات، بعدما أقدمت الحكومة خلال السنوات الأخيرة على تحرير أسعار المحروقات وجعلها مرتبطة بشكل مباشر بمتغيرات السوق الدولية، وكذا حول التدابير المتخذة لصيانة القناطر.

أما في قطاع السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فيطرح الفريق البرلماني للبام بمجلس المستشارين سؤالا مهما يتعلق بالتدابير المتبعة لتأهيل الوحدات السياحية والفندقية وتسويق وجهة المغرب في الأسواق العالمية.

وفِي قطاع الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يسائل الفريق الوزارة المعنية حول سبل الدعم التقني والمادي للدبلوماسية الموازية العلمية والثقافية والمدنية، خصوصا وأن النشاط الدبلوماسي الموازي يعتبر من أهم الآليات المساهمة في دعم وتقوية الدبلوماسية الرسمية والحكومية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...