بوانو: مؤسف أن يصوت البعض في هذه الظروف ضد منح للحكومة الإذن بالاقتراض بحثا عن البوز الاعلامي (فيديو)

1 1,284

تأسف عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب عن رفض البعض التصويت على مشروع مرسوم قانون يعطي للحكومة الإذن بالرفع من سقف الاقتراض الخارجي، مشيرا إلى أن “هناك من البرلمانيين من يبحث عن شيء آخر، ربما البوز الإعلامي أو غيره، لأنه غير مفهوم نهائيا أن نصوت في ظـل هذه الظرف التي تمر منها بلادنا ضد مرسوم قانون سيمكن البلاد من التوفر على العملة الصعبة”.

بوانو وفي تصريح خص به “بام.ما”، أكد على أن “الأصل أن نمكن الدولة من الصلاحيات لتقترض حتى تتوفر أكثر على العملة الصعبة، من أجل استدامة توفير المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن المغربي من الطاقة، والغاز المستعمل في المنازل، والقمح…”.

وفي ذات السياق استحضر رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب مؤشرين مهمين، الأول يتعلق بمؤشر ستاندرد آند بورز الذي ظهر الجمعة المنصرم، والذي منح المغرب وضعا مستقرا، والثاني يتمثل في الخطين الائتمانيين، أحدهما دولي بشروط مريحة، والثاني فتحه المغرب مع صندوق الكوارث الطبيعية”.

“ولأن الخطين الائتمانيين لوحدهما غير كافيين”، يقول بوانو، “كان من الضروري تمكين الحكومة من هذا الإذن البرلماني لتتحرك على مستوى آخر في اتجاه ما أكدت عليه من توفير للمواد الأساسية التي يحتاجها المواطن المغربي في معيشه اليومي”، يضيف في ذات التصريح.

خديجة الرحالي

1
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
Mahjoub/H/

الأسف الكبير بل والشجب الشديد لموقف الرافضين للرفع من ميزانية وزارتي الصحة والتعليم ذلك المقترح الذي تقدم به عضوي الفيدرالية بمجلس النواب والذي لقي الصد والمواجهة من لوبيات الدفاع عن الفساد والريع والذين لا يهمهم اي شيء لصالح الجماهير الكادحة والآن ليس لنا الوقت للدخول في نقاش يخص برامج الحكومة على وجه الخصوص منذ أن تولت تدبير الشان العام الذي طاله ما طاله في عهدها…