بوجوالة يستعرض مزايا المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم بإقليم الدريوش

0 114

أكد إدريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، أن فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المقام بمدينة الدريوش للسنة الثانية على التوالي، يشهد مشاركة زهاء 100 عارض، يمثل أغلبهم تعاونيات وجمعيات أقاليم جهة الشرق الثمانية، إضافة إلى مشاركة أقاليم أخرى، مثل اكلميم واد نون، وتطوان وتاونات وإفران ووزان.

واستعرض بوجوالة أهمية المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم بالدريوش في منح تشجيع للصناع التقلديين من أجل الإبتكار والإنتاج، الذي يعتبر فرصة لخلق دينامية تجارية ترمي إلى تحريك عجلة التنمية المحلية، وكذا خلق فرص شغل جديدة لمن يريد ولوج عالم الصناعة التقليدية، التي هي ضمان وخزان لحفظ الموروث الثقافي والإجتماعي والاقتصادي.

كما أوضح المتحدث ذاته أن المعرض الذي يمتد في الفترة الممتدة من 01 فبراير إلى غاية العاشر منه، يعرف تنوعا في المنتجات التقليدية المعروضة الفنية والإنتاجية منها، كالخياطة والطرز، والزرابي، والنسيج، والمصنوعات الجلدية، والمصنوعات النباتية، الطرز الزموري، والدرازة، الفخار القروي، النحاس، والديكور المنزلي، والعرعار، والزي الصحراوي، والخزف، إضافة إلى منتجات مجالية مختلفة.

وفي السياق ذاته، أضاف بوجوالة أن الزوار أبدوا إعجابهم الكبير بالمنتوجات المعروضة، مشيدا بالعمل الكبير لغرفة الصناعة التقليدية بوجدة ومندوبية الصناعة التقليدية بإقليم الدريوش.
إبراهيم الصبار