بودراع يستعرض أهمية مشروع إنجاز الطريق HH26 بمقاطعة الحي الحسني

0 366

أشاد؛ نائب رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، عبد القادر بودراع؛ بالعمل الكبير الذي قام به منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة الدار البيضاء سطات، وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الجهة أسماء بلقزيز، ومجلس المقاطعة، وذلك بعد إدراج مشروع إنجاز مشروع الطريق HH26 ضمن جدول أعمال دورة يوليوز لمجلس الجهة.

الطريق يبلغ طولها 6 كيلومترات وعرضها 30 مترا، وتمتد من طريق الجديدة (شارع عبد الله ابراهيم) إلى طريق أزمور؛ مارة بالمجمعات السكنية: القصبة، وفرح السلام، ودوار التوينشات ودوار الرمل.

وكشف بودراع أنه بعد هذه المجهودات المبذولة قرر رئيس مجلس الجهة أن يأخذ على عاتقه إدراج فتح هذه الطريق بجدول أعمال دورة يوليوز، حيث طالب بإعداد دراسة تقنية ومالية للمشروع، وذلك فور إنهاء الدراسات التقنية والطبوغرافية وتحديد أبعاد الطريق وإتمام الدراسات المالية.

كما أضاف نائب رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني، أنه تم يوم 13 يونيو 2022، عقد اجتماع مع رئيس مجلس الجهة لإطلاعه على التركيبة المالية للمشروع، وتحديد إسهام الأطراف، حيث تم تكليف شركة الدار البيضاء للتهيئة بالإشراف على التنفيذ.

إلى ذلك، أشار بودراع إلى أن الزيارة الميدانية التي نظمها مجلس مقاطعة الحي الحسني، بمشاركة رئيس مجلس الجهة ونائبه أسماء بلقزيز، والعضو بالمجلس أحمد العباسي، أسهمت في الإلمام بأهمية مشروع الطريق، والأهداف المتوخاة منها في مجال تأهيل المنطقة الصناعية وتجهيز البنية التحتية الطرقية لتسهيل الولوج والتنقل، وفك العزلة على بعض الدواوير والأحياء، وفتح مسالك للربط بين جماعة دار بوعزة وعمالة النواصر بالحي الحسني. 

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.