بودراع يشرف على اجتماع خصص لقضايا ومطالب ساكنة عمالة مقاطعة الحي الحسني

0 162

أشرف؛ النائب الأول لرئيس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، عبد القادر بودراع؛ بقاعة الاجتماعات بمقر الخزانة، على أشغال اجتماع عمل، وذلك إلى جانب رئيس المقاطعة، خصصت للتدارس حول الاستعدادات لموسم الأمطار.

وقدم ممثلو شركة ليديك عرضا بخصوص التدابير الوقائية لمواجهة موسم الأمطار، حيث تحدثوا عن الإجراءات الإستباقية وقدموا تفاصيل تقنية عن ما يتم تسخيره من وسائل لوجستيكية وموارد بشرية، إضافة إلى استعراض حجم الاستثمارات الكبرى المخصصة من أجل تعزيز البنيات التحتية لقطاع الماء والإنارة العمومية والصرف الصحي. 

كما تطرق ممثلو الشركة المذكورة للنقط الحرجة بمقاطعة الحي الحسني، التي تعاني من مشاكل وتستدعي عناية خاصة ومراقبة دائمة.

وبعد الاستماع للعرض تم فتح باب النقاش أمام  أعضاء مكتب مقاطعة الحي الحسني الذين أجمعوا  على وجود نقص ملحوظ من حيث التواصل بين المجلس والشركة، وكذا ضعف في التفاعل مع طلبات المواطنين وشكاياتهم. وعبروا من جهة أخرى على مختلف أوجه المعاناة التي يصادفها الساكنة، مبرزين أن التدخلات التقنية التي تقوم بها الفرق التقنية للشركة لا تستجيب  لانتظارات المواطنين، وتظل  المشاكل مطروحة بحدة، خصوصا على مستوى أحياء النسيم والوفاق ولساسفة. 

وطالب الأعضاء من الشركة العمل على التفاعل بكثافة مع شكايات الساكنة، والسهر على معالجتها بالسرعة الضرورية والنجاعة المطلوبة، وكذا إعداد لخطة عمل محكمة على مستوى تراب المقاطعة بتنسيق وتشاور مع المجلس، مقترحات كذلك تنظيم زيارة ميدانية لفائدة الأعضاء قصد اطلاعهم على الأوراش  والأشغال، التي تشرف عليها الشركة بكل تراب المقاطعة.

وحضر  هذا الاجتماع أعضاء المجلس والمدير الإقليمي لشركة ليدك وبعض أطرها، وكذا مدير المقاطعة بالنيابة، وأطر  القسم التقني والشرطة الإدارية. 

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...