بودراع يناقش مشاكل أرباب المقاهي والمطاعم بمقاطعة الحي الحسني ويعد بحلها

0 238

عقد؛ نائب رئيس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، عبد القادر بودراع؛ لقاء مع أرباب المقاهي والمطاعم، لمناقشة مجموعة من الإشكاليات، وذلك بحضور رؤساء المصالح المعنية والشرطة الإدارية.

وأكد بودراع أن اللقاء يأتي في إطار تنزيل مضامين الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بتشجيع الإستثمار؛ قصد الرقي بالمملكة اقتصاديا، مضيفا أنه تم التطرق لإشكاليات الرخص وتجديدها لاستغلال الملك العام واللواحات الإشهارية.

وأضاف بودراع أنه تمت مناقشة نقطة مهمة تخص تفعيل القانون الأداء بالتقسيط كل ثلاثة أشهر، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية فيما يتعلق بتبسيط المساطر الإدارية للمستثمرين، وإنشاء مكتب خاص باستنساخ الرخص وكل الوثائق المتعلقة بها وترقيمها، والاحتفاظ بها بالموقع الرخص من أجل التجديد التلقائي السنوي، وكذلك الاعتماد على وصل الأداء في إطار المراقبة الروتنية، التي تقوم بها  الشرطة الإدارية إلى حين حل إشكالية المنصة الإلكترونية.

وفي ذات السياق، أشار نائب رئيس مكتب مقاطعة الحي الحسني؛ إلى أنه  تم الإتفاق على تقديم ملتمس إلى رئيس المقاطعة من أجل التدخل لدى مجلس مدينة الدار البيضاء لتفعيل المذكرتين للسيد وزير الداخلية  تحت رقم 11252بتاريخ 6غشت 2020 و1098 بتاريخ 26 يناير 2021 والمتعلنقة بفترة الطوارء الصحية، واتخاد القرار من أجل تسوية وضعية المهنيين تجاه الجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.