بودرا: الدور الهام للمملكــــة المغربية في تنزيل الديمقراطية المحلية وتفعيل الجهوية المتقدمة انتقل إلى مصاف العالمـــــــــية

0 2,357

أوضح، رئيس منظمة المدن والحكومــــات المحلية المتحدة العالمية الدكتور محمد بودرا، أن انعقاد الندوة الداخلية للمنظمة خارج مقرها الدائم بمدينة برشلونة الإسبانية؛ واختيار المغرب لاحتضانها (الندوة) هو اعتراف بالدور الريادي للمملكــــة المغربية في مجال تنزيل الديمقراطية المحلية وتفعيل الجهوية المتقدمة.

وأشار بودرا إلى أن الندوة التي تحتضنها طنجة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و28 فبراير الجاري، بمدينة طنجة- المغرب، تتميز بمشاركة أزيد من 200 رئيس جماعة ترابية من القارات الخمس. حيث سيتم تدارس العديد من النقاط أهمها إدمــــاج توصيات مؤتمر دوربان/ جنوب إفريقيا المنعقد منتصف نونبر الماضي؛ ودراسة كيفية وسبل تفعيلها بما يخدم انتظارات المواطنات والمواطنين بكل المناطق التي تدخل ضمن مجال اشتغال المنظمة.

وتراهن منظمة المدن والحكومــــات المحلية المتحدة العالمية على أن تكون صوت المدن والجهات في المحافل الدولية وخاصة الأمم المتحدة، إضافة إلى المساهمة في جميع البرامج الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة والعمل على حماية المهاجرين؛ كما تجتهد عبر بوابة الانخراط في السياسات الأممية التي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي والحد الأدنى من شروط العيش الكريم بالصحة والتعليم والتشغيل في مختلف جهات العالم.

وكان بودرا قد أكد إبان الاستعدادات التي سبقت تنظيم الندوة على أن اختيار طنجة لاحتضان هذه التظاهرة لم يكن وليد الصدفة، بقدر ما تحكمه اعتبارات تاريخية وإشعاعية للمدينة وكذلك بالنظر إلى ما تشكله طنجة كبوابة للقارة الإفريقية نحو أوربا ومدخل لهذه الأخيرة في اتجاه الجنوب.

مراد بنعــــــلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...