بودرا يناقش في لقاء دولي “عن بعد” دور الجماعات الترابية في محاربة فيروس كورنا ومعالجة انعكاساته دولياً

0 545

برئاسة الدكتور محمد بودرا، وبالضبط من مقر الجماعة الترابية للحسيمة، انعقد أول أمس الإثنين 20 أبريل الجاري، أشغال اجتماع تواصلي “عن بعد”، شارك فيه 23 عضوا عن مجلس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، يمثلون القارات الخمس.

وانصب الاجتماع، حول مناقشة تداعيات ونتائج تفشي فيروس كورونا عبر دول العالم أجمع، في حين شددت المداخلات الواردة على لسان عمداء المدن (رؤساء المجالس الترابية) على أهمية التضامن بين المدن -عبر العالم- التي تشهد ظرفية صعبة ومنسوبا كبيرا للضرر، مع التأكيد على بذل كل الجهود التي من شأنها التخفيف من آثار الجائحة.

بالمقابل، أشارت المداخلات إلى أن اقتصاديات مجموعة من الدول شهدت تأثرا كبيرا بسبب الجائحة، وخاصة في إفريقيا، آسيا وأمريكا الجنوبية، وهو الأمر الذي يستوجب مواكبة وبرنامج عمل مستعجلين بالتعاون مع الحكومات وكافة المتدخلين، لتمكين الدول المتضررة من الدعم المطلوب، والإسهام في إنقاذ المقاولة بفروعها المتوسطة والصغرى.
أوربا، نالت نصيبها من النقاش الذي دار خلال هذا الاجتماع، خاصة وأن بعض الدول (إيطاليا، إسبانيا)، شهدت نسب إصابات ووفيات كبيرة، وأجمعت مداخلات عمداء المدن الأوربيين على ضرورة تكاثف الجهود، مع التعبير عن التفاؤل بإيجاد اللقاء المناسب في أقرب الآجال لوقف الوباء.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...