بودرا يوقع بطنجة اتفاقية شراكة مع الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء

0 409

وقع، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الدكتور محمد بودرا وممثل الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء الدكتور محمد بوبكري، يوم الجمعة 10 يناير الجاري، بمدينة طنجة، (وقعا) اتفاقية شراكة بين الجمعية والهيئة.

الاتفاقية تهدف إلى إنشاء إطار للتعاون المشترك بين الطرفين بما يمكن من الإسهام في الرفع من مستوى حكامة تدبيرية تهم بالخصوص المبادرات الطبية على المستوى المحلي، ومواكبة الجماعات الترابية للمحاور الأساسية التي نص عليها مخطط الصحة 2025، الذي يعزز من مكانة الشراكة مع الجماعات الترابية، ويشجع على الاستمرار في النهوض بها، خاصة وأن المجالس الترابية تنخرط بشكل مستمر وفعال في تنظيم واحتضان ودعم القوافل الطبية والمبادرات الاجتماعية ذات الصلة خدمة للساكنة وعلى وجه الخصوص في العالم القروي.

وبمقضى الاتفاقية، تلتزم كل من الجمعية والهيئة بدعم مجهودات القطاع الوصي، الرامي إلى تنفيذ توسيع العرض الصحي الخاص بمؤسسات الرعاية الصحية، وتنمية الصحة القروية، وتعزيز استراتيجية التغطية الصحية القارة، والمتنقلة. إضافة إلى التزام الطرفين بتتبع ومواكبة عرض العلاجات والخريطة الصحية والمخططات الجهوية لعرض العلاجات مع حاجيات الساكنة المحلية، ومن جهة أخرى بتتبع ومواكبة استراتيجية الصحة المتنقلة، وملائمة عرض العلاجات مع حاجيات الساكنة القروية اعتبارا للخصوصية المجالية والديمغرافية وكذا الوبائية بكل منطقة.

مراد بنعلي