بورتريه … عبد اللطيف الغلبزوري وكيلاً للائحة البام لانتخابات مجالس الجهات – 8 شتنبر 2021

0 923

يدخل حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، غمار استحقاقات الانتخابات الجهوية (مجالس الجهات) ل 8 شتنبر المقبل، بلائحة يقودها الأمين العام الجهوي للحزب، السيد عبد اللطيف الغلبزوري مرشحاً عن دائرة طنجة- أصيلة.

الغلبزوري مسار جمعوي وسياسي يقارب ال 30 عاما، تمرَّس عبره من خلال مدارس حزبية ، قبل أن يحط الرحال بالجرار ويشهد لحظة التأسيس في العام 2008. فيما سينتخب في وقت لاحق أمينا عاما جهويا بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

من مواليد تماسينت/ جماعة امرابطن، إقليم الحسيمة، أمضى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي ما بين تماسينت وامزورن وطنجة وفاس والرباط، حيث حصل على الباكالوريا في شعبة الآداب العصرية سنة 1991، وبعدها الإجازة في القانون العام من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس ظهر المهراز. ثم واصل مساره الدراسي بكلية الحقوق- طنجة وحصل على شهادة الماستر في القانون الإداري.

التحق الغلبزوري في وقت سابق بحركة الديمقراطييين المستقلين، وساهم بعد ذلك بمعية رفاق الدرب في تأسيس حزب اليسار الاشتراكي الموحد. وفي سنة 2008 التحق بحزب الأصالة والمعاصرة، وخلال المؤتمر الاستثنائي لفبراير 2012 انتخب الغلبزوري عضوا بالمجلس الوطني للحزب، وفي مارس 2017، وبعد انعقاد المؤتمر الجهوي الثالث، انتخب أمينا عاما جهويا للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وخلال اجتماع المكتب السياسي، المنعقد يوم 30 أبريل 2020، تم تجديد الثقة في شخص الغلبزوري أمينا عاما جهويا للحزب بالجهة.

الغلبزوري يشغل حاليا مهــــام مدير غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعلى المستوى الجمعوي، فهو المدير الفني للمهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “ثويزا”.

وعن الوضع الراهن للبام والاستعدادات الجارية الخاصة بالاستحقاقات الجماعية، الجهوية والتشريعية ل 8 شتنبر 2021 يقول الغلبزوري: “حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في وضعية تنظيمية جيدة وتموقع سياسي أكثر حضورا وقوة، تلكم النتيجة التي سيخلص إليها كل متتبع قارئ للشأن السياسي- الحزبي بالجهة.

ويسترسل وكيل لائحة البام لانتخابات مجلس الجهة: “حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة هو المشروع السياسي- الحزبي رقم 1 لعدة أسباب من بينها، منسوب الثقة التي يحظى بها وتمكنه من تدبير الشأن العام المحلي بشكل ناجح في عدد من الجماعات الترابية، الأمر الذي أكسبه ثقة العديد من المنتخبات والمنتخبين الذين التحقوا مؤخرا بصفوف الحزب، وهم عازمون، على استكمال مسارهم النضالي والانتدابي من داخل مشروع الأصالة والمعاصرة بعدما اقتنعوا بشكل تام بجدية المشروع”

ويؤكد الغلبزوري على أن الإعداد لاستحقاقات العام 2021 -وبعدما تم اختيار الأسماء التي ستقود التجربة المقبلة ممثلة للدوائر الانتخابية على صعيد عمالتي وأقاليم الجهة، أسماء تحضر فيها الكفاءة والتجربة الميدانية بالإضافة إلى اقتناعها بالمشروع الحزبي-، (الإعداد) يجري في ظروف جيدة جدا وفي توافق تام، وهناك عمل يومي وتواصل مستمر في هذا الشأن يتم القيام به بعمالتي وأقاليم الجهة، من أجل الحفاظ على المكتسبات وليثبت الحزب فعلا أنه معادلة صعبة وعصية وقادرة على الصمود في وجه أعتى الأزمات، وسيحقق المرتبــــة الأولى بإسهام كل المناضلات والمناضلين وضمنهم المترشحات والمترشحين.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...