بوزندوفة تدعو إلى تمثيلية قوية للنساء داخل مختلف الهيئات المنتخبة خلال الاستحقاقات المقبلة

0 338

تطرقت نادية بوزندوفة إلى الاختلالات التي تعرفها القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية، مشددة على ضرورة وضع ترسانة قانونية قوية دعامتها الدستور المغربي تضمن التمثيلية القوية للنساء في مختلف الهيئات المنتخبة، وغايتها تحصين العملية الانتخابية من سلطة المال والدين باعتبارها الضامن الأساسي للخيار الديموقراطي للبلاد.

وشددت نادية بوزندوفة المنسقة الإقليمية لنساء الأصالة والمعاصرة بآسفي و عضو المجلس الوطني للحزب، يوم الأحد 22 نونبر 2020، في ندوة نظمها منتدى الحداثة والديموقراطية فرع فاس، حول موضوع “اصلاح المنظومة الإنتخابية من وجهة نظر المنظمات النسائية للأحزاب”، “شددت” على أن تمثيلية النساء لا زالت لا ترقى لمطامح نساء الأحزاب السياسية والجمعيات المدافعة عن حقوق النساء، باعتبارها تشكل أكثر من نصف الساكنة بقليل، وكذلك لدورها الأساسي في انجاح العملية الإنتخابية تهييئا، وتعبئة وتمثيلا.

إلى ذلك، ذكرت بوزندوفة بفحوى المذكرة التي رفعها حزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب حزب الإستقلال وحزب التقدم والإشتراكية إلى وزير الداخلية، مشيدة بجدية مقترحاتها التي من شأنها تعزيز تمثيلية النساء في الإستحقاقات المقبلة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...