بوزندوفة تشيد بمضامين استراتيجية وزارة التعليم العالي لربط التخصصات الجامعية بسوق الشغل

0 293

أكدت؛ البرلمانية، نادية بوزندوفة، أن فريق الأصالة والمعاصرة، وعياً منه بالإكراهات التي يواجهها الطلبة الخريجين الجدد من التعليم العالي في الولوج لسوق الشغل، تقدم بطلب لعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لمناقشة “استراتيجية الوزارة لربط التخصصات الجامعية بسوق الشغل”.

وأشادت المتحدثة في تصريح على هامش انعقاد اللجنة يوم الأربعاء 29 يونيو 2022، بالعرض الإيجابي والشامل الذي قدمه الوزير في هذا الموضوع، واستطاع أن يوضح باستفاضة كيف تنظر الوزارة لإمكانيات تجاوز إشكالية البطالة بعد تخرج الطلبة من الجامعات.

وأفادت بوزندوفة، أن البرامج التي وضعتها الوزارة في هذا الإطار تؤكد على أهمية الالتقائية ما بين المحيط والجامعة، وعلى ضرورة الاستثمار في الأساتذة والتكوين المستمر، وأهمية اللغات وتنمية الملكات الحياتية للطلبة، معتبرة أن كل هذه الاَليات من شأنها أن تجعل الطالبات والطلبة يندمجون بيسر في سوق الشغل بعد التخرج.

وأبرزت البرلمانية البامية؛ أنهم كمشرعين؛ يثمنون عاليا مجهودات الوزير في القطاع، مستعدين لتيسير مهمة الوزير في الجانب القانوني والتشريعي؛ من أجل تنزيل الإجراءات المتخذة لحل هذه الإشكالية على أرض الواقع.

الرباط: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.