بوشريط يكشف عن وضع جماعة ابن جرير برنامجا لصيانة وتعقيم المؤسسات التعليمية المعنية بامتحانات البكالوريا

0 209

أقدمت الجماعة الحضرية لمدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة، التي يرأسها بوشريط، على وضع برنامجا لصيانة وتعقيم المؤسسات التعليمية المعنية باختبارات البكالوريا المزمع تنظيمها خلال شهر يوليوز المقبل.

وفي هذا الإطار، كشف بوشريط أن الجماعة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة والسلطات المحلية، سطرت برنامجا يمتد على طول الشهر الجاري (من 4 إلى 27 يونيو) ويشمل 11 مؤسسة تعليمية إلى جانب القاعة المغطاة بالمدينة، مضيفا أنه وتبعا للبرنامج المسطر، ستنظم مصلحة البيئة والأشغال الجماعية حملات النظافة والبستنة لجميع المؤسسات المعنية، وصيانة وإصلاح الإنارة داخلها، ومحاربة الحشرات، وعملية تطهير وتعقيم المكاتب والأقسام.

كما أكد رئيس المجلس الجماعي لإبن جرير، السيد عبد العاطي بوشريط، أن هذه العملية تندرج في إطار الاستعدادات وتهيئ الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الوطنية للبكالوريا دورة يوليوز 2020، حتى تمر هذه الاختبارات في احترام تام للتدابير الصحية والوقائية، مبرزا أن هذه العملية تأتي اعتبارا للمرحلة الإستثنائية التي تتميز بإغلاق المؤسسات التعليمية خلال فترة الحجر الصحي، ووجوب اتخاذ كل الإجراءات الضرورية حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ والتلميذات.

إلى ذلك، استرسل المتحدث ذاته أن جماعة ابن جرير احتضنت اجتماعا مطلع الشهر الجاري جمعها بمديرية وزارة التربية الوطنية وباشوية المدينة، أسفر عن صياغة البرنامج المذكور، الذي انطلق في مرحلته الأولى يوم 4 يونيو الجاري.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...